الكلمة الإفتتاحية لسعادة الوزير

 إن مركز تنمية الصناعات الحرفية الذي يتخذ من المبنى التراثي لمدرسة المنامة الصناعية بالمنامة مقراً له، يعد من أبرز المراكز الحرفية التي تضم تحت سقفها معظم الصناعات اليدوية والتقليدية التي مارسها الإنسان البحريني منذ مئات السنين، وبعضها مايزال يمارس حتى يومنا هذا. وتقوم الحكومة الموقرة ووزارة الصناعة والتجارة التي يتبعها المركز بالتطوير الدائم له ولمرافقه المتنوعة، بهدف تعزيز موقعه الثقافي، وإبرازه بالشكل الذي يسهم في جذب المزيد من الشباب البحريني لهذه الصناعات التراثية المتميزة لما تمثله هذه الصناعات التقليدية من أصالة وحضارة راسخة تعكسان طبيعة الحياة التقليدية اليومية للإنسان البحريني، إضافة إلى كونها شاهداً حياً على عبقرية صناعها وما يمتازون به من قدرة على الإبتكار والإبداع.


إن المحافظة على روح البحرين وعمق تاريخها وحضارتها عبر تعزيز حرف وصناعات الأجداد، هي رسالتنا الجليلة التي نضيفها إلى الأهداف المنظورة التي لا تقل أهمية، والمتمثلة في تشجيع الشباب على ولوج هذا القطاع الإقتصادي الحيوي، وخلق فرص عمل مناسبة لهم، وتعزيز توجهاتهم في الإبداع والإبتكار وخلق جيلاً واعداً من الحرفيين والمبدعين عن طريق دعم الصانع الفردي وترويج المنتجات المحلية الصنع في المملكة وخارجها وضمان نموه في هذا المجال.


إن الموقع الإلكتروني الخاص بمركز تنمية الصناعات الحرفية والذي حرصت وزارة الصناعة والتجارة على إنشاءه ، يعكس بلا شك إهتمام وإصرار وزارة الصناعة والتجارة لتوثيق الحرف الموجودة في المركز، وإبرازها وتقديمها بكل سهولة ويسر للمهتمين والمعنيين، تنفيذاً لتوجهات الحكومة الموقرة وإستراتيجياتها في المحافظة على تراث البحرين العريق وضمان نموه، إلى جانب الترويج والتعريف بالصناعات الحرفية التي يمثلها.

ومن هذا الموقع أتوجه لكل من يساعد ويدعم المنتجات الحرفية التقليدية بالشكر الجزيل وتمنياتي بالتوفيق للأيادي المساهمة في إنجاح المركز وتحقيق أهدافه وتطلعاته.

زايد بن راشد الزياني
وزيـر الصناعـة والتجـارة

كلمة الوزير

الملاحظات

آخر الأخبار


  • مسابقة تصميم شعار ختم التميز للمنتج... المزيد
      الأرشيف

A foreword by H.E. the Minister

The Craft and traditional industries constitute an important part of Bahrain’s heritage. The Craft Industries Development Centre, located in the historic building of the old Manama Technical School, is a prominent landmark of Manama city in Bahrain. The Centre houses  most of the handicrafts and traditional skills practiced in Bahrain since ancient times. Many of these skills are in existence and practiced to this day. The government and the Ministry of Industry and Commerce encourage the development of these traditional crafts through the Centre’s workshops and facilities in order to promote the cultural heritage of Bahrain and to attract more young Bahrainis to these traditional industries.

The facilities at the Centre help in preservation of the local handicrafts and in nurturing the traditional skills of Bahrain thereby creating job opportunities and strengthening the creativity and innovation potential of local craft persons. The Craft Industries Development Centre plays an important role in making the craft industries economically viable and sustainable.


The website of the Craft Industries Development Centre has been created by the Ministry of Industry and Commerce to spread awareness of the various handicrafts present in Bahrain and to promote and publicise the craft industries.


From this website I would like to thank all those who have contributed towards the progress of the Centre and wish them all success for the future development of the traditional and craft industries in Bahrain.
 


Zayed R. Alzayani
Minister of Industry and Commerce

Minister Speech

Feedback Form

LATEST NEWS